رئيس التحرير : مشعل العريفي

نراهم في الصور الملكية.. شاهد: ما هي وظيفة "الخويا" الذين يرافقون الملك طوال الوقت.. وهذا ما يتسلمونه في المناسبات الخاصة

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشف مقطع فيديو وثائقي نشرته، دارة الملك عبد العزيز، عن من هم "الخويا" الذين نراهم في الصور الملكية، وفي نشرات الأخبار وهم يتمنقون السيف والخنجر، ويمسكون البنادق دائما باتجاه الأرض، وبملابس مدنية خاصة.
يتصفون بالفدائية والأخوة وأوضح الوثائقي، اختصاصاتهم وكيفية اختيارهم وحتى شكل ملابسهم، فهم موظفون في الديوان الملكي ويتصفون بالفدائية والأخوة والإخلاص والتفاني. كما أكد الوثائقي على أن "الخويا" يقومون بمهام خدمية وأمنية للملك، مشيرًا إلى أنهم موروث شعبي من الجزيرة العربية، لازال ملوك السعودية يحافظون عليه.
الحراسة الخاصة وأكد ناصر الهويشل، أحد الخويا السابقين، أن "الخوي" يكون مسؤول عن كل ما يخص الملك، بما فيها تنظيم الدخول عليه، فكانوا بمثابة الحراسة الخاصة، مؤكدًا أن "الخويا" لا يتقاضوا رواتب نظير ذلك، مشيرًا إلى أنهم كانوا يتسلمون في المناسبات "شرهة"، و"بروة" و"كسوة". وبيّن الوثائقي، درجات "الخويا" بدءًا من الأعلى وهو الخوي الذي يرافق الملك طوال اليوم حتى في قصره، والأقل يحضر جلوس الملك فقط.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up